مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائهنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الكوكب المراكشي
(قصتي معا الحشيش فلا تستغرب فهذا الواقع) Emptyالثلاثاء 31 مايو 2011 - 3:59 من طرف crazy-boy

» واحده واحده
(قصتي معا الحشيش فلا تستغرب فهذا الواقع) Emptyالأربعاء 18 أغسطس 2010 - 8:32 من طرف crazy-boy

» أفضل الساندويتشات++
(قصتي معا الحشيش فلا تستغرب فهذا الواقع) Emptyالخميس 5 أغسطس 2010 - 7:35 من طرف crazy-boy

» أفضل الساندويتشات+
(قصتي معا الحشيش فلا تستغرب فهذا الواقع) Emptyالخميس 5 أغسطس 2010 - 7:33 من طرف crazy-boy

» أفضل الساندويتشات
(قصتي معا الحشيش فلا تستغرب فهذا الواقع) Emptyالخميس 5 أغسطس 2010 - 7:32 من طرف crazy-boy

» The Karate Kid 2010 R6 DVDRIP
(قصتي معا الحشيش فلا تستغرب فهذا الواقع) Emptyالثلاثاء 3 أغسطس 2010 - 10:53 من طرف crazy-boy

» The Losers 2010
(قصتي معا الحشيش فلا تستغرب فهذا الواقع) Emptyالثلاثاء 3 أغسطس 2010 - 10:52 من طرف crazy-boy

» Knight and Day 2010 TS HQ
(قصتي معا الحشيش فلا تستغرب فهذا الواقع) Emptyالثلاثاء 3 أغسطس 2010 - 10:49 من طرف crazy-boy

» the last airbender
(قصتي معا الحشيش فلا تستغرب فهذا الواقع) Emptyالثلاثاء 3 أغسطس 2010 - 10:47 من طرف crazy-boy

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
مارس 2020
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية


(قصتي معا الحشيش فلا تستغرب فهذا الواقع)

اذهب الى الأسفل

default (قصتي معا الحشيش فلا تستغرب فهذا الواقع)

مُساهمة من طرف crazy-boy في الخميس 25 مارس 2010 - 10:39

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


******عجبتنى فأحببت أن أنقلها أليكم******

(قصتي بكل أختصار لا تستغرب فهذا الواقع)



أنا مدمن سابق ولكن بالتوفيق من الله قدرت أن أترك الحشيش وغيره ... ولله الحمد.


البداية


قبل أستخدامي الحشيش:

والله أني كنت ممن يكرهون الحشيش ...... ولكن للأسف وقعت فيه والسبب أصحابي وأقرب الناس لي حيث كنت أجلس معهم وهم يستخدمون الحشيش وكنت أنظر لهم فأجدهم سعداء ويضحكون ويتكلمون عن الحشيش وأجوائه الروحانية والأسترخاء والكثير من الكلام الذي يحبب أي شخص يجلس مع الحشاشيين

وكنت متمسكاً برأي بأنه مضر وأنه يمسح خلايا العقل , ومعا مرور الوقت ذهبت خارج السعودية إلى مصر فتعرفت على أصحاب هناك وكانُوا يتعاطون الحشيش ,

وكنت أفكر كثيراً في أنني أجرب الحشيش خارج السعودية وأن أعجبني أستخدمته خارج السعودية فقط ,,, وفكرت وفكرت ,,, وقلت أجرب لن أخسر شيءً , وياليتني لم أجرب.



بعد أستخدامي للحشيش:



أول تجربه لي للحشيش ضحكت ضحكاً لم أضحك مثله من قبل إلى قليل وكانت هنا البداية فأعجبت كثيراُ بالحشيش فكنت أشعر بشعور جميل (أحذر هذه البداية) وبدأت أزيد وأزيد بأستخدام الحشيش وهذا كله في مصر باقي لم أذهب إلى السعودية وتعلقت بالحشيش
وصار تفكير وكل تفكير بالحشيش بداية الأدمان وكنت في هذا الوقت سعيداً بالحشيش

وذهبت إلى بلادي الغالية السعودية, وكنت قد أتخذت على نفسي عهداً أن لا أشرب الحشيش إلى خارج السعودية , ولكن لم أقدر أنا أقاوم وقلت أستخدمه قليلاً لا أكثر منه وكل يوم عن يوم أزيد في أستخدام الحشيش وكنت والله لا أجلس في البيت إلى وقت النوم وكنت لا أدرس ولا أعمل , والمثل يقول( إذا كان الشغل مجهدة , فأن الفراغ مفسدة) وكان وقتي كله مع أصحاب السوء,

وتمر الأيام وعدت سنه على أسخدامي الحشيش, وبدأت تظهر المشاكل النفسية والبدنية من كل جهه حيث كانت علاقتي بأهلي مشتته ومشاكل حيث بدأت تظهر علي العصبيه والأنطواء,

ومشاكل خارجية حيث أني بدأت في مرحلة فقد الثقة بالنفس والأنعزال القليل عن الأقارب وكل يوم عن يوم يزيد الأنعزال و المشاكل لاتنقص والله ثم والله أن هذا كله من الحشيش والبعد عن الله,

وبدأت المشاكل بيني وبين الصحبه حيث أني كنت أفكر كثيراً بأفكار سلبية وأبتعدت عن الصحبه الخارجية .

ولكن لم أتوقف عن شرب الحشيش بل كنت يومياً أشرب الحشيش وتركت التدخين لأن الحشيش أهم منه بالنسبة لي والأن أنا بالسنة الثانية وكنت أشرب الحشيش معا أقرب الناس لي ولكن لم تذهب عني المشاكل النفسية حيث كنت أجلس معهم ونشرب الحشيش وكنت معهم بجسدي فقط وكان عقلي يشتغل بالتفكير .

والله أني كنت أتقطع من الحزن داخلي السبب أذكر لكم الان السبب الذي جعلني حزيناً تعيساً كأيباً وغير هذا الكثير من المشاكل الداخلية التي لا يعلمها إلى الله ....

والله كنت أجلس معهم لا أتكلم إلى كلمات قليله جداً كنت مدمراً ذاتياً كنت لاأجد للحياه لذه ولا سعاده

كنت أتمنى أن أرجع مثل أول وأضحك وأتكلم ولكن سيطر علي الشيطان حيث كنت أحقر نفسي وكنت أشرد من لقاْ الناس والمزيد والكثير.....



السبب الذي جعلني أترك الحشيش:



سوف أقول السبب ولكن لا تستعجلوا علي,

أنا الأن أستخدم الحشيش لي ثلاث سنوات فقط.

(البداية كانت ضحك وسعادة وفي النهاية حزن وكأبة)

(في البداية تجربة وفي النهاية حسره)


السبب :خلال ثلاث سنوات فقط من أستخدام الحشيش أنقلبت حياتي من الثقة بالنفس والحب والمعرفة إلى أنعدام الثقة والكراهية والأنعزال .... نعم والله هذا الوقع الذي عشته .

أنا أعرف أنكم تستغربون أنا الحشيش يفعل كل هذا بل أقول أكثر من هذا .





نهاية المطاف معا الحشيش وكيف تركته :


في يوم من الأيام إذ كان لي صاحب وكان وقتها قد ترك الحشيش وتاب إلى الله وكان هذا الشاب يعاني من بعض ما أعاني منه .

وسئلته كيف تركت الحشيش قال لي بأختصار حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(من ترك شيءً لله عوضه الله خيراً منه ).

ما أعظم هذا الحديث كثيراً ما سمعته ولكن لم أتفكر به , عندما سمعت الحديث منه كأني أسمعه للمرة الأولى في حياتي,

وذهبت من عنده وأنا أفكر في هذا الحديث وأقول في نفسي لو تركت تعاطي الحشيش لله يعوضني خيراً منه ,


كيف وأنا لا أحس للحياة طعماً ولا أرى لها لوناً ,و من هذا الوقت لا أفكر إلى بالحديث جلست أربع أيام أو يزيد وأنا لا أفكر إلى بالتوبة ومن ترك شيءً لله عوضه خيراً منه وأحاسب نفسي

وأقول لو تركت الحشيش سأعود مثل ما كنت ,,,,,,

وفي أخر يوم لي شربت فيه الحشيش, (وأنا افكر بهذا الحديث وأحاسب نفسي) كنت باليل الساعة 11 مساءً وكنت وكنت وقتها معا قريب لي في السيارة نتعاطى الحشيش
فذهبت للبيت ونزلت من السيارة ,

وذهبت فتوضأت وصليت ركعتيني وسجدت ودعيت ربي و أظهرت له ضعفي وأفتقاري له وقلت يارب أسألك أن أبطل الحشيش وتكرهوا لي وتعوضني خيراً منه وأتوب إليك توبت نصوح لا أعود بعدها أبداً ,


وأنا من داخلي أعزم أن لا أعود أبداً للحشيش .لأني عانيت منه كثيراً.

والله في اليوم الثاني جائني بعض الأقارب ومدوا لي الحشيش فرفضت وقلت أنا بطلته ولن أشربه أبداً

وقالو الله يثبتك ولكن في داخلهم يقولون لن يطول على هذا وسوف يعود لأني تركته مراراً وعدت له

ولكن هذه المره صدقت معا الله ومعا نفسي أن لا أعود أبداً لهذا الشيء .

تركت كل من يحشش وأقرب الأقربين لي . لكي يثبتني الله على تركه أبداً

وصرت مداوم على الصلاه أربعين يوم جاهدت نفسي لكي يثبتني الله على الصلاه

ومن ثم بدأ أترك الأغاني وأسمع القرآن .

وبدأت بالتدريج بترك المعاصي والبدأ بالطاعات والمقربات من الله.


الشعور بعد التوبة من الحشيش:

أقسم بالله أني بعد ترك الحشيش عوضني الله بأشياء كثيره لم تكن على البال ولا على الخاطر حيث عادت لي الثقة بالنفس والرضاء عن النفس والشعور بلذه في القلب عند الصلاه لم أشعر مثلها من قبل رضاء أمي علي,

تحسنت علاقتي بكل الناس بل أمتازت وصار الناس كلهم يحبوني ويودوني وهذا كله كرم من الله.

وتذكرت قول الحبيب صلى الله عليه وسلم (من ترك شيءً لله عوضه الله خيراً منه) صدق رسولي وقدوتي .

النهاية

أوجه كلامي وأقول لكل من وقع في هذا الشيء أن بأمكانك تركه ليس هذا فقط بل يعوضك الله خيراً منه , ولكن أتركه مرضات الله.


أخواني أخواتي

أنا لم أطرح قصتي إلى للفائدة


فأرجوا كل من عنده سؤال أو مشكلة عن هذا

الشيء يسئل ولا يتردد

المثل يقول

(( أسئل خبير ولا تسئل طبيب))
crazy-boy
crazy-boy
Admin

عدد المساهمات : 791
تاريخ التسجيل : 21/04/2009
العمر : 25
الموقع : www.mehdi-kacm.keuf.net

http://mehdi-kacm.keuf.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى