مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائهنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الكوكب المراكشي
روميو وجولييت1 Emptyالثلاثاء 31 مايو 2011 - 3:59 من طرف crazy-boy

» واحده واحده
روميو وجولييت1 Emptyالأربعاء 18 أغسطس 2010 - 8:32 من طرف crazy-boy

» أفضل الساندويتشات++
روميو وجولييت1 Emptyالخميس 5 أغسطس 2010 - 7:35 من طرف crazy-boy

» أفضل الساندويتشات+
روميو وجولييت1 Emptyالخميس 5 أغسطس 2010 - 7:33 من طرف crazy-boy

» أفضل الساندويتشات
روميو وجولييت1 Emptyالخميس 5 أغسطس 2010 - 7:32 من طرف crazy-boy

» The Karate Kid 2010 R6 DVDRIP
روميو وجولييت1 Emptyالثلاثاء 3 أغسطس 2010 - 10:53 من طرف crazy-boy

» The Losers 2010
روميو وجولييت1 Emptyالثلاثاء 3 أغسطس 2010 - 10:52 من طرف crazy-boy

» Knight and Day 2010 TS HQ
روميو وجولييت1 Emptyالثلاثاء 3 أغسطس 2010 - 10:49 من طرف crazy-boy

» the last airbender
روميو وجولييت1 Emptyالثلاثاء 3 أغسطس 2010 - 10:47 من طرف crazy-boy

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أبريل 2020
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية


روميو وجولييت1

اذهب الى الأسفل

default روميو وجولييت1

مُساهمة من طرف crazy-boy في الأربعاء 29 يوليو 2009 - 8:46

روميو وجوليت Romeo and Juliet ، من أعظم وأشهر أعمال الكاتب الانجليزي وليام شكسبير وتعتبر من الكلاسيكيات العالمية التي مثلت كثيراً في مسرحيات وأفلام قديماً وحديثاً وظهرت مترجمة في الكثير من لغات العالم ، حتى اصبحت أي شخص عاطفي كثير العلاقات العاطفية يشار إليه بأسم روميو وكذلك الحال بالنسبة لجولييت.


كما أن مشاهد روميو وجولييت ألهمت الكثير من الرسامين لرسم مشاهد المسرحية ، ونتج عن ذلك تراث من اللوحات العالمية الشهيرة.
--------------------------------------------------------------------------------
العائلتان الرئيسيتان في Verona كَانتا Capulets الغني وعائلة مونتيجو. لقد كَانَ هناك شجارُ قديمُ بين هذه العوائلِ، التي نُشِأتْ على مثل هذه الإرتفاعِ، وقاتلة جداً كَانتْ العداوةَ بينهم، بأنّ مدّدتْ إلى القريبِ الأبعدِ، إلى الأتباعِ والخدمِ من كلتا جوانب، طالما أنَّ خادم بيت مونتيجو لا يَستطيعُ أَنْ يُقابلَ خادم بيتَ Capulet، ولا a لقاء Capulet مَع a مونتيجو بِالصُّدفَة، لكن الكلماتَ العنيفةَ وأحياناً إراقةَ دماء تَلتْ؛ والمتكرّرة كَانتْ الشجاراتَ مِنْ مثل هذه الاجتماعاتِ العرضيةِ، التي أزعجتْ الهدوءَ السعيدَ لشوارعِ Verona. اللورد الكبير السن Capulet جَعلَ a عشاء عظيم، الذي العديد مِنْ السيداتِ العادلاتِ والعديد مِنْ الضيوفِ النبلاءِ دُعِيا. كُلّ الجميلات المُحتَرَمات لVerona كُنّ حاليات، وكُلّ القادمون جُعِلوا مرحباً إذا هم ما كَانوا مِنْ بيتِ مونتيجو. في هذا عيدِ Capulets، روزالين، محبوب روميو، ابن إلى اللوردِ الكبير السنِ مونتيجو، كَانَ حاليَ؛ ومع بإِنَّهُ كَانَ خطرَ لa مونتيجو الّذي سَيُرى في هذه الجمعيةِ، رغم ذلك Benvolio، صديق روميو، أقنعَ اللوردَ الشابَ للذِهاب إلى هذه الجمعيةِ في تنكّرِ a قناع، بأنّه قَدْ يَرى روزالينَه، وتَراها تُقارنُها مَع بَعْض الجميلاتِ الممتازةِ لVerona، اللواتي (قالَ) يَجْعلنَه يُفكّرُ بجعتَه a غراب. روميو كَانَ عِنْدَهُ إيمانُ صغيرُ في كلماتِ Benvolio؛ على الرغم من هذا، لحبِّ روزالين، هو أُقنعَ للذِهاب. لروميو كَانَ a حبيب مخلص وعاطفي، وواحد الذي فَقدَ نومَه للحبِّ، وهَربَ من المجتمعِ لِكي يَكُونَ لوحده، تَفْكير على روزالين، الذي إزدراه، ومَا تَطلّبَ حبَّه، بأقلّ معرضِ المجاملةِ أَو المودّةِ؛ وBenvolio تَمنّى مُعَالَجَة صديقِه هذا الحبِّ بعرضه تنويعِ السيداتِ والشركةِ. إلى هذا عيدِ Capulets ثمّ روميو شاب مَع Benvolio وصديقهم Mercutio ذَهبا مقنّعاً. Capulet الكبير السن عَرضَهم مرحبا، وأخبروهم بأنَّ السيدات اللواتي كَانَ عِنْدَهُنّ أصابعُ قدمهم ذرةِ غيرِ مُصَابة يَرْقصونَ معهم. والرجل العجوز كَانَ hearted خفيف ومرح، وقالا بأنّه لَبسَ a قناع متى هو كَانَ شابَ، وكان يُمكنُ أنْ يُخبرَ a يَهْمسُ حكايةً في a أذن سيدةِ عادلةِ. وهم سَقطوا إلى راقصينِ، وروميو ضُرِبَ فجأة بالجمالِ المُتَجَاوِزِ a سيدة الذي رَقصَ هناك، الذي بَدا إليه لتَعليم المصابيحِ لإحتِراق لامعةِ، وجمالها لتَشويف في الليل مثل a جوهرة غنية لَبستْ مِن قِبل a زنجي؛ الجمال غني جداً للإستعمالِ، أيضاً عزيز للأرضِ! مثل a تَحَشُّد حمامةِ مثلجِ بالغربانِ (قالَ)، لذا بغزارة عَمِلَ جمالَها وكمالَها يُشرقانِ فوق سيداتِ رفاقِها. بينما لَفظَ هذه الثناءِ، هو سُمِعَ مِن قِبل تيبولت، ابن أخ لورد Capulet، الذي عَرفَه بصوتِه الّذي سَيَكُونُ روميو. وهذا تيبولت، أنْ يَكُونَ a مزاج ناري وعاطفي، لا يَستطيعُ أَنْ يَتحمّلَ الذي a مونتيجو يَجِبُ أَنْ يَقعَ تحت غطاءِ a قناع، لسُخْرِية وإحتِقار (كما قالَ) في جديتِهم. وهو إقتحمَ وإهتاجَ جداً، وكَانَ سَيَضْربُ روميو شاب ميت. لكن عمَّه، اللورد الكبير السن Capulet، لا يَعاني منه ليَعمَلُ أيّ جرح في ذَلِك الوَقت، كلا إحتراماً لضيوفه، ولأن روميو حَملَ نفسه مثل a رجل محترم، وكُلّ الألسنة في Verona تَفاخرتْ منه لِكي يَكُونَ a شاب مستقيم ومَحْكُوم بشكل جيد. تيبولت، أجبرَ لِكي يَكُونَ صبورَ ضدّ رغبته، أعاقَ نفسه، لكن أقسمَ بِأَنَّ هذا مونتيجو الحقير يَجِبُ أَنْ في الوقتِ الآخرِ يَدْفعُ ثمن تدخلَه كثيراً.

الرقص أَنْ يُعْمَلَ، راقبَ روميو المكان حيث السيدة وَقفتْ؛ وتحت إحسانِ عادةِ الإخْفاء، الذي قَدْ يَبْدو للإعْذار جزئياً الحريَّة، إفترضَ في الإسلوبِ اللطيفِ لأَخْذها من اليد، يَدْعوه a ضريح، الذي إذا دنّسَ بلَمْسه، هو كَانَ a يَخْجلُ حاجّاً، ويُقبّلُه للتكفيرِ. ' حاجّ جيد، ' أجابَ السيدةَ، ' ولائكَ يُشوّفُ إلى حد بعيد مهذّب أيضاً ومجامل جداً: القديسون عِنْدَهُمْ الأيدي، أَيّ حجاج قَدْ يَمْسّونَ، لكن القبلةَ لَيستْ. ' ' ألم القديسون يُقبّلوا، ويَحْجّوا أيضاً؟ ' قالَ روميو. ' Ay، ' قالَ السيدةَ، ' يُقبّلُ أَيّ هم يَجِبُ أَنْ يَستعملوا في الصلاةِ. ' ' أو ثمّ، قدّيسي العزيز، ' قالَ روميو، ' يَسْمعُ صلاتَي، ويَمْنحُه، خشية أن أَيْئسُ. ' في مثل هذه مثل التلميحاتِ والأوهامِ المحبّةِ الذي هم شُغِلوا، عندما السيدة دُعِيتْ بعيداً إلى أمِّها. وروميو يَستفسرُ مَنْ أمَّها كَانتْ، إكتشفَ بأنّ السيدةَ التي جمالَها المعتمَ الذي هو كثيراً ضُرِبَ مَع، كَانَ جوليت شابة، بنت ووريث إلى اللوردِ Capulet، العدو العظيم لعائلة مونتيجو؛ وبأنّه كَانَ عِنْدَهُ غيرُ شَغلَ قلبَه بمعرفة مسبّقة إلى خصمِه. هذا القلقِ ه، لَكنَّه لا يَستطيعُ أَنْ يَنْصحَه مِنْ المَحَبَّة. كما إستراحة صَغيرة كَانَ عِنْدَها جوليت، عندما وَجدتْ التي الرجل المحترمَ بإِنَّهَا كَانتْ تَتكلّمُ مَع كَانَ روميو وa مونتيجو، ل هي كَانتْ فجأة smit بنفس العاطفةِ المستعجلةِ والمتهورةِ لروميو، التي حَملَ لها؛ وa ولادة ضخمة مِنْ حبِّ بَدتْ إليها، بأنّها يَجِبُ أَنْ تَحبَّ عدوها، وبأنّ مشاعر ودّها يَجِبُ أَنْ تَستقرَّ هناك، أين إعتبارات عائلية يَجِبُ أَنْ تُقنعَها بصورة رئيسية للكَراهية.
crazy-boy
crazy-boy
Admin

عدد المساهمات : 791
تاريخ التسجيل : 21/04/2009
العمر : 25
الموقع : www.mehdi-kacm.keuf.net

http://mehdi-kacm.keuf.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى